النظام يقتل 40 بقصف حديقة والأطلسي يجهز أول دفعة من «باتريوت»

الجيش الحر يقتحم سجن إدلب ويحرر 300 معتقل

اقتحم الجيش السوري الحر أمس السجن المركزي في محافظة إدلب وأطلق سراح 300 معتقل في عملية هي الأولى من نوعها.

وفي مجزرة جديدة قتل أكثر من 40 شخصاً في مدينة منبج بريف حلب عندما ألقت قوات النظام قنبلة فراغية على مكان تجمع للمواطنين في حديقة، وأسفر القصف عن تهدم مبانٍ مجاورة بشكل كامل. وذكر ناشطون أن طائرات النظام ألقت قنابل عنقودية على الأحياء السكنية في المليحة بريف دمشق، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، كما تعرضت بلدة كرناز في ريف حماة لقصف بالقنابل الفوسفورية وراجمات الصواريخ.

وفي تركيا، أعلن حلف شمال الأطلسي «ناتو» عن تجهيز أول دفعة من صواريخ «باتريوت» الدفاعية للتشغيل على الحدود التركية مع سوريا، فيما حذرت إيران من أن أي هجوم على النظام السوري هو بمثابة هجوم مباشر عليها.

وأعلن رئيس الحكومة الأردنية عبدالله النسور، أن بلاده لم يعد باستطاعتها تحمّل عبء استضافة اللاجئين، مؤكداً أن هناك «حدوداً لإمكاناتنا».

 

تابع تفاصيل الخبر من هنا:

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

الأكثر قراءة

صور تحكي

  • خور دبي «سيمفونية» لا تهدأ

    سيمفونية النهر- الخور هذه، هي التي جذبت قبل أربعة آلاف سنة، بشر يمتهنون حرفة ركوب الأمواج على ألواح الخشب، والغوص إلى القيعان بحثاً عما يلمع.

كاريكاتير

كتاب اليوم

  • حبٌ حتَّى النُّخاع

    "إن المواطنة أكثر من مجرد انتماء يتم إثباته بالأوراق الثبوتية، وهي ليست التغني بالولاء والانتماء القولي فقط، وإنما ممارسة الولاء والاعتناء بالوطن ومصالحه العليا

  • دعماً للأسرة الإماراتية

    على الرغم من وجود بعض الجهات التي تقوم بمهمة تزويج الفتيات الراغبات في الزواج، أو بالأصح تقريب وجهات النظر بين الطرفين من دون تجريح أو مساس بكرامة الفتاة.

  • والله ما رضيت العرب!

    هذه الكلمات لم أكن على الإطلاق أنوي الخوض فيها لعدم الحاجة إليها، فقد فاز مروان بن غليطة برئاسة مجلس إدارة اتحاد الكرة، وتلقى التهاني.

  • صناعة الفوضى

    إحداث الفوضى والإرباك هي سياسة «الطامعون الجدد»، فامتنا كانت ولاتزال مطمعاً للأمم الأخرى، خاصة عندما يقفز إلى سدة حكم تلك الدول المعجبون بأنفسهم.

  • في الأشياء التي لا تتكرر مرتين

    هناك أشياء في هذه الحياة لا تتكرر مرتين، لا تُعاد ولا تُستعاد إذا ذهبت، وإذا هُدمت فإنها تكون قد فُقدت إلى الأبد ومعها ضاعت قطعة من قلب المكان أو الإنسان أو الزمن.

  • عمّال لا يشتغلون

    تلتزم شركات صيانة الطرق بوضع لوحة مكتوب عليها «عمّال يشتغلون» على جوانب الطرق التي يتم إصلاحها، وعندما نمر بسياراتنا عبر تلك الطرق .

  • منطق الحوار ومنطق الغلبة

    حين تنفجر المجتمعات عن صراعات متنوعة تصل حد الصراع المسلح، أو تقوم صراعات مسلحة بين دول متجاورة، يكون المنطق الحاكم لهذه الصراعات هو منطق الغلبة.

  • يوم أن أضعت محفظتي

    ماذا لو أضعت محفظتي ذات يوم؟، وبداخلها جميع الثبوتيات الشخصية، بطاقات الأحوال المدنية، ورخصة القيادة، وبطاقات الائتمان، فبعدم وجود هذه الوثائق أنا فاقد للهوية ومجهول.

  • الإعلام الجديد وآفاق للعمل والتطوير المهني

    لأننا مازلنا نطلق عليه مصطلح «الجديد» فسيبقى محوراً للنقاش والاجتهاد، وستبقى آفاق جديدة لاستخدامه تكتشف يوماً بعد يوم، وإذا لم يتم طرح الأوجه الإيجابية الجاذبة لاستخدامات.

  • غدر الانقلابيين

    بالوصول المتأخر لوفد الانقلابيين الحوثيين وأنصار المخلوع علي عبد الله صالح إلى الكويت للجلوس على طاولة المباحثات، وتلكؤهم المتعمد للبدء في الحوار..

  • الأمن الفكري في ضوء مقاصد الشريعة

    من أسس الحياة التي لا يختلف عليها أحد، توافر الأمن والاستقرار في المجتمعات، فالأمن عنصر ضروري لتوفير بيئة مناسبة للعيش والبناء..

  • من يلعب بالمال ؟!!

    تظل كرة القدم، هي اللعبة الأكثر اهتماماً واستحواذاً، من بقية الأنشطة والرياضات المختلفة الأخرى، تبقى قوية بجماهيريتها وشعبيتها، فما تصرفه الدول يفوق العشرات.

  • الاستراتيجية الرياضية

    شكراً يوسف السركال، فأنت الخبرة والحكمة ونتمنى لك الاستمرار في خدمة الرياضة الإماراتية، ومبروك مروان بن غليطة، فأنت تمثل الشباب المفعم بالنشاط والابتكار.

أخبار عام القراءة

البيان الأسبوعي

  • البيان الأسبوعي

         اعتبارا  من اليوم وكل يوم سبت سوف تصدر صحيفة " البيان " عددا أسبوعيا مميزا ، يحوي العديد من المواضيع الخاصة