النظام يقتل 40 بقصف حديقة والأطلسي يجهز أول دفعة من «باتريوت»

الجيش الحر يقتحم سجن إدلب ويحرر 300 معتقل

اقتحم الجيش السوري الحر أمس السجن المركزي في محافظة إدلب وأطلق سراح 300 معتقل في عملية هي الأولى من نوعها.

وفي مجزرة جديدة قتل أكثر من 40 شخصاً في مدينة منبج بريف حلب عندما ألقت قوات النظام قنبلة فراغية على مكان تجمع للمواطنين في حديقة، وأسفر القصف عن تهدم مبانٍ مجاورة بشكل كامل. وذكر ناشطون أن طائرات النظام ألقت قنابل عنقودية على الأحياء السكنية في المليحة بريف دمشق، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، كما تعرضت بلدة كرناز في ريف حماة لقصف بالقنابل الفوسفورية وراجمات الصواريخ.

وفي تركيا، أعلن حلف شمال الأطلسي «ناتو» عن تجهيز أول دفعة من صواريخ «باتريوت» الدفاعية للتشغيل على الحدود التركية مع سوريا، فيما حذرت إيران من أن أي هجوم على النظام السوري هو بمثابة هجوم مباشر عليها.

وأعلن رئيس الحكومة الأردنية عبدالله النسور، أن بلاده لم يعد باستطاعتها تحمّل عبء استضافة اللاجئين، مؤكداً أن هناك «حدوداً لإمكاناتنا».

 

تابع تفاصيل الخبر من هنا:

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

الأكثر قراءة

صور تحكي

  • حب الخير

    رجل شرطة يصطحب أطفالاً لتدريبهم على حب الخير ومساعدة الآخرين عند الحاجة، من خلال توزيع التمور والمياه في الشهر الفضيل.

كاريكاتير

كتاب اليوم

  • تفوّق الإمارات وأبنائها

    الريادة والصدارة التي حققتها دولة الإمارات في العديد من المجالات، وإنجازاتها العملاقة على مدى أربعة عقود فقط من عمرها، كل هذا لم يأت من فراغ.

  • أحمد بو حسين أمين عام الرياضة و«الجامعة» 30-24

    نتواصل للعام السادس، ونتناول هذه المرة عملاً توثيقياً آخر محوره الصورة، فهي تعني الكثير، فلكل إنسان ذكرياته التي تبقى عالقة بالأذهان على مر السنين، في مواقع مختلفة..

  • في ضيافة المجنّدين

    لا شك أن فرحة عارمة غمرت الشباب المجندين، وشعوراً بالفخر والعز ساد أجواء مدرسة الخدمة الوطنية التابعة لحرس الرئاسة في منطقة سيح حفير وبقية معسكرات الخدمة الوطنية.

  • خليج الحكمة والفداء

    اعتدنا الحكمة، تشربناها وتطبعنا بطبائعها، فأزالت عن قلوبنا الغل، وحمتنا من الغرور، ومكنتنا من مواجهة تقلبات الزمان.لا تهزنا جعجعة.

  • يقول المتوصف

    مال عمك ما يهمك المعاني: ما يهمك: لا تهتم. شرح المثل:يقال هذا المثل لبعض الناس غير المبالين الذين لا يستأمنون على مال

  • بو راشد.. كل العبارات صغيرة أمامك

    لا تفيك الكلمات حقك، لا تسعك العبارة ولا تصل إليك الطموحات، لأنك ذهبت بعيداً إلى ما بعد الطموحات، نراك ونرى حركتك الدؤوبة، فندعو لك كما تدعو لك كل الأمهات.

  • كتابة

    (٢) هناك كتابة ساخرة وساخـ.. طة، هناك كتابة لاسعة وشاسعة. هناك كتابة باردة وضيقة. هناك كتابة تدور حول الحمى، وهناك كتابة تقتحمها بفروسية.

  • الإمارات المتحدة والمملكة المتحدة

    Ⅶمع التصويت البريطاني للخروج من الاتحاد الأوروبي.. نؤكد احترامنا لخيارات الشعب البريطاني تجاه علاقته مع الاتحاد الأوروبي..

  • رهبة الخطابة في «توستماسترز»

    قبيل دخولي إلى استوديو قناة العربية، للمشاركة في فقرة على الهواء مباشرة، سألت أحد المسؤولين عن العدد المتوقع للمشاهدين، فقال: حسب تقديراتنا، فإن أربعة ملايين شخص سيشاهدونك بعد قليل.

أخبار عام القراءة

Happiness Meter Icon