زار متحف المرأة الأول عربياً والثالث عالمياً وهنأ رئيس الوزراء الليبي

محمد بن راشد : تاريخ المرأة الإماراتية المشرف نعتز به حاضراً ومستقبلاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أمس، «متحف المرأة» في منطقة الأسواق الشعبية في منطقة الرأس في دبي، وأكد سموه ان تاريخ المرأة الإماراتية المشرف نعتز به حاضراً ومستقبلاً.

وفي جولة سموه في المتحف، كتب في سجل الشرف، مدشناً «ذاكرة المكان» بكلمة جاء فيها «أسعدني هذا العمل الوطني الجبار الذي يعكس قدرة بنت الإمارات على الإبداع في شتى مجالات العمل الوطني. جهد عظيم وإنجاز رائع للدكتورة رفيعة غباش، لتعريف بنت الإمارات خاصة، والزوار والسياح عموماً، بتاريخ المرأة الإماراتية المشرف الذي نعتز به حاضراً ومستقبلًا. إن إحياء تاريخ المرأة هو إحياء لذاكرة شعبنا وهو جزء مهم من تاريخ هذا الشعب. نحن ندعم هذا العمل الخلاق والله يوفق الجميع لما فيه رفعة وطننا».

 وسلمت الدكتورة رفيعة غباش صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مفتاح المتحف الذي بلغت تكاليف إنشائه 13 مليون درهم، ويعد الأول من نوعه عربياً، والثالث عالمياً المتخصص في شؤون المرأة وتاريخها ودورها. وتسلم سموه أول بطاقة دخول للمتحف، شاكراً ومعرباً عن سعادته بتدشين هذا الصرح التاريخي المميز.

وكان سموه قد بعث برقية تهنئة إلى رئيس الوزراء الليبي، علي زيدان، بتشكيل الحكومة الجديدة التي نالت ثقة المؤتمر الوطني العام، وعبر في البرقية عن أمنياته لرئيس الوزراء الليبي بالنجاح في مسيرة بلاده الديمقراطية.

Email